Partner - Real-Estate App

برنامج المقاولات

 · 2 min read

برنامج المقاولات PAV

نظام المقاولات الانشائية عبارة عن مجموعة من الأنظمة التي تتكامل فيما بينها في سبيل توفير البيانات والمعلومات التي تتسم بالملائمة والوقتية والدقة اللازمة لاتخاذ القرارات المختلفة وترشيدها , كما ان النظام يلبي احتياجات أنظمة المقاولات الانشائية سواء كانت الإنتاج بغرض البيع (نظام المراحل) او الإنتاج بحسب الطلب (نظام الاوامر).

يتكون النظام من عدد من البرامج (مشاريع – وحدات عقارية – مشتريات ومخازن – جداول الكميات) تتكامل فيما بينها في سبيل تحقيق اهداف الإدارة المتمثلة في تقديم خدمات المقاولات بأقل التكاليف وبالجودة المطلوبة وفي الوقت المناسب.


البرامج المستخدمة بخلاف البرامج الافتراضية الاخرى والغرض منها:

1.    المشاريع والمهام: (بمجرد موافقة الإدارة الفنية على البدء بتنفيذ لاحد المشاريع يتم انشاء مشروع في النظام محدد فريق العمل في المشروع ونوع المشروع على ان يتم تحديد الوقت اللازم للتنفيذ، ليتم بعد ذلك إضافة المهام التفصيلية محددة بالأوزان (يتم تحديدها وفقا للوقت او التكلفة) على مستوى كل مهمة وبما يمكن النظام من احتساب نسبة الاتمام للمشروع في أي لحظة كما ان هذه المهام تكون مزمنة ومسندة الى الأشخاص المعنيين بالتنفيذ لتمثل أداة لمتابعة المهام المنجزة والمتأخرة منها).

2.    المشتريات والمخازن: (نظام يعنى بتحقيق الرقابة والضبط الداخلي على المشتريات والتوريدات للمواد المستخدمة في الانشاءات من الشراء الى التوريد والصرف على مستوى المخازن الرئيسية او مخازن مواقع المشروع , كما ان النظام قد صمم لأغراض تتبع اعمال المقاولات من الباطن والمستخلصات والدفعات المقدمة وغيرها).

3.    الوحدات العقارية: (تم استحداث برنامج الوحدات العقارية لأغراض المبيعات والتسويق وتتبع الوحدات العقارية من حيث حالتها (متاحة – محجوزة – عقد مبدئي – عقد نهائي – تم التسليم) من خلال ربطها بالدورة المستندية للبيع وتغير حالة الواحدات العقارية كلما تقدمت الصفقة في الاتمام ابتداء بالحجز وانتهاء بالعقد النهائي وتسليم العقار للعميل , كما ان برنامج الوحدات العقارية يستخدم لأغراض تتبع التكاليف وتحليل انحرافات الكميات على مستوى المشروع – البرج – الدور – الشقة .

4.    جدول الكميات وتقرير الانحرفات: (يتم رفع الدراسات المحددة بصورة مسبقة من قبل المهندسين التي تحدد مدخلات عملية المقاولات سواء كانت مواد – أجور – أخرى بحيث تحدد كأصناف وفقا للوحدات كميات وأسعار على مستوى مراحل التنفيذ المختلفة وفقا للانشطة والوحدات العقارية, ليتم الوصول الى تقرير بانحرافات الكميات وانحرافات الأسعار في لحظة من خلال مقارنة المخطط (الدراسة) مع الفعلي (المستهلك بالنسبة للمواد – المستخلصات بالنسبة للأجور).

من خلال التكامل مع باقي الأنظمة مثل الحسابات والموارد البشرية وإدارة علاقة العملاء فقد تم تصميم عدد من التقارير التي تلبي احتياجات الإدارة

 






No comments yet

No comments yet. Start a new discussion.

Add Comment